قطر تصدر المبادئ التوجيهية للأمن السيبراني في قطاع الطيران

الثلاثاء, 18 يونيو, 2019
قطر تصدر المبادئ التوجيهية للأمن السيبراني في قطاع الطيران

الدوحة –

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع قطاع شؤون الأمن السيبراني في وزارة المواصلات والاتصالات الإصدار الأول من "المبادئ التوجيهية للأمن السيبراني في مجال الطيران المدني"، والتي تضمنت المبادئ والمعايير الأمنية لحماية المناطق الحيوية في قطاع الطيران، بالإضافة إلى أفضل الممارسات المتبعة في الأمن الإلكتروني في هذا المجال.

وتعتبر دولة قطر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تقوم بإصدار مواد إرشادية تتركز على تطبيق معايير الأمن للتصدي والحد من التهديدات والهجمات الإلكترونية في قطاع الطيران المدني، والتي ستساهم في توعية جميع أصحاب المصلحة والعاملين في منظومة الطيران المدني في دولة قطر، وتوجيههم لإتباع أفضل الممارسات في مجال الأمن الإلكتروني.

ويأتي هذا الإصدار تطبيقاً لتوصيات منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) التي تحث جميع الدول الأعضاء على وضع مثل هذه التدابير والعمل على التعاون المستمر وتقديم الدعم في هذا المجال على المستويين المحلي والدولي.

وتثني الهيئة العامة للطيران المدني على الجهود المبذولة والدعم الكبير من قطاع الأمن السيبراني في وزارة المواصلات والاتصالات لإصدار هذه المبادئ التوجيهية.

للاطلاع على السياسة يرجى الضغط على هذا الرابط.