الأخبار

قطر تشارك في أسبوع الشمول الرقمي الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة يونسكو للدول العربية
الاثنين, 26 أكتوبر, 2020

تشارك دولة قطر، ممثلة في وزارة المواصلات والاتصالات، في فعاليات النسخة الرابعة من أسبوع الشمول الرقمي الإقليمي السنوي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) للدول العربية خلال الفترة من 25 إلى 31 أكتوبر 2020

وزارة المواصلات والاتصالات تنظم ورشة (المخاطر الملاحية التي تهدد الأمن البحري)
الأحد, 25 أكتوبر, 2020

نظمت الوزارة ورشة عمل (المخاطر الملاحية التي تهدد الأمن البحري)، شارك بها عدد من المختصين البحريين من وزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، وشركة قطر للبترول.

دولة قطر تشارك في أعمال الدورة "33" لمجلس وزراء النقل العرب وفي أعمال الدورة "25" للجمعية العامة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
الأربعاء, 21 أكتوبر, 2020

وقد عقدا الاجتماعان صباح اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين العرب، وترأس وفد دولة قطر في الاجتماعين سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات.

الوزارة تنظم برنامجاً تدريبياً بحرياً
الاثنين, 19 أكتوبر, 2020

نظمت الوزارة فعاليات البرنامج التدريبي (الإطار الإجرائي للعمل في المياه القطرية)، واستهدف عدداً من المختصين في الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود، وبعض المختصين من جهات أخرى بالدولة.

قطر الأولى عالميا في مؤشر تقييم حقوق النفاذ الرقمي
الثلاثاء, 13 أكتوبر, 2020

حصلت دولة قطر على المرتبة الأولى عالميا في مؤشر تقييم حقوق النفاذ الرقمي لعام 2020 (DARE INDEX) الصادر عن المبادرة العالمية لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات الشاملة G3ict.

وزير المواصلات والاتصالات يجتمع مع وزيرة النقل الاثيوبية
الخميس, 8 أكتوبر, 2020

اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات اليوم، مع سعادة السيدة داغماويت موغس وزير النقل في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية.

اختتام فعاليات المنتدى الإقليمي الرابع للمحتوى الرقمي العربي بالدوحة
الأربعاء, 7 أكتوبر, 2020

اختتمت اليوم أعمال المنتدى الإقليمي الرابع للمحتوى الرقمي العربي الذي استضافته دولة قطر، بمجموعة من التوصيات الداعمة لتعزيز حضور لغة الضاد على الانترنت.

انطلاق فعاليات المنتدى الإقليمي الرابع للمحتوى الرقمي العربي
الاثنين, 5 أكتوبر, 2020

انطلقت اليوم فعاليات المنتدى الإقليمي الرابع للمحتوى الرقمي العربي الذي تستضيفه دولة قطر تحت شعار "مستقبل المحتوى العربي على الانترنت" بتنظيم من وزارة المواصلات والاتصالات تحت رعاية جامعة الدول العربية وبالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات.

وزير المواصلات والاتصالات يجتمع مع السفير الإيطالي
الأحد, 4 أكتوبر, 2020

استقبل سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، في مقر الوزارة اليوم، سعادة السيد اليساندرو برونس سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة.

انطلاق فعاليات المنتدى الرابع للمحتوى الرقمي العربي الاثنين بالدوحة
السبت, 3 أكتوبر, 2020

تنطلق يوم الاثنين فعاليات المنتدى الرابع للمحتوى الرقمي العربي الذي تنظمه الوزارة خلال الفترة من 5-7 أكتوبر تحت رعاية الجامعة العربية وبالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات

وزير المواصلات والاتصالات يجتمع مع السفير الياباني
الاثنين, 28 سبتمبر, 2020

استقبل سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، في مقر الوزارة اليوم، سعادة السيد كازوو سوناغا سفير اليابان لدى الدولة. 

"25 %" من حافلات النقل العام ستتحول إلى كهربائية بحلول 2022
الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020

تعلن دولة قطر عن تحول اسطول حافلات النقل العام إلى حافلات كهربائية بنسبة 25% بحلول العام 2022. وسيتم التحول التدريجي لخدمات الحافلات العامة والحافلات المدرسية الحكومية والحافلات المغذية لمترو الدوحة إلى الحافلات الكهربائية