وزير المواصلات والاتصالات يجتمع مع وزير التنمية الرقمية في جمهورية روسيا الاتحادية

الجمعة, 4 يونيو, 2021
وزير المواصلات والاتصالات يجتمع مع وزير التنمية الرقمية في جمهورية روسيا الاتحادية

الدوحة –

اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات مع سعادة السيد ماكسوت شداييف وزير التنمية الرقمية والاتصالات والاعلام بجمهورية روسيا الاتحادية وذلك على هامش اعمال النسخة الرابعة والعشرين لمنتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي يقام خلال الفترة من 2 - 5 يونيو الجاري في جمهورية روسيا الاتحادية.

بحث الاجتماع أوجه التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسبل الكفيلة بتعزيزها وكيفية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال، فضلا عن استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

وتشارك وزارة المواصلات والاتصالات ضمن جناح دولة قطر ضيف المنتدى في نسخته الرابعة والعشرين. وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص الوزارة على تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والشراكة مع جمهورية روسيا الاتحادية، إلى جانب تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية التي توفرها الدولة في قطاعات النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأمر الذي من شأنه المساهمة في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتعزيز موقع دولة قطر التنافسي في المنطقة وخارجها.

يشارك تحت مظلة الوزارة في المنتدى برنامج قطر الذكية "تسمو"، شركة سكك الحديد القطرية (الرّيل)، شركة الملاحة القطرية (ملاحة)، وشركة مواني قطر، أكاديمية قطر لعلوم الطيران، ومطار حمد الدولي.