وزارة المواصلات والاتصالات تعقد عددًا من اللقاءات رفيعة المستوى خلال منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2021

السبت, 5 يونيو, 2021
وزارة المواصلات والاتصالات تعقد عددًا من اللقاءات رفيعة المستوى خلال منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2021

الدوحة – (5 يونيو 2021)

شاركت وزارة المواصلات والاتصالات في فعاليات منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، في إطار مشاركة دولة قطر، بصفتها بلدً ضيفا في المنتدى في نسخة هذا العام.

فقد شارك في المنتدى عددٌ من الهيئات التابعة للوزارة والعاملة تحت مظلتها كبرنامج قطر الذكية (تسمو)، وشركة سكك الحديد القطرية (الريل)، وشركة الملاحة القطرية (ملاحة)، ومواني قطر، وأكاديمية قطر لعلوم الطيران، ومطار حمد الدولي؛ حيث تبادلوا الخبرات مع نظرائهم في روسيا.

واستضافت الوزارة والهيئات التابعة لها عددًا من اللقاءات رفيعة المستوى مع نظرائهم الروسيين لبحث فرص التعاون الثنائي في إطار تطوير العلاقات الاقتصادية والشراكة مع روسيا الاتحادية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية التي توفرها الدولة في مجالات النقل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتعزيز مكانة دولة قطر التنافسية في المنطقة وخارجها.

وتعليقًا على مشاركة الوزارة في فعاليات المنتدى، قال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات: "لقد حقق منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي نجاحًا هائلاً كأول حدثٍ عالمي بهذا الحجم يقام في عالم ما بعد الجائحة. وقد حققت دولة قطر، تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، تقدمًا هائلاً في مجال التحول الرقمي والخدمات الرقمية من خلال مبادرات وبرامج مبتكرة مثل برنامج قطر الذكية (تسمو) بوزارة المواصلات والاتصالات لبناء اقتصاد وطني متنوّع، ومواكبة أحدث المهارات الرقمية وصولاً إلى بناء قطر الذكية، وبالإضافة إلى ذلك، اتخذت الدولة خطوات ملحوظة في تحسين اتصالها العالمي وذلك عبر مرافق بحرية وبرية وجوية عالمية المستوى."

وأضاف سعادته: "عقدنا خلال المنتدى عددًا من اللقاءات رفيعة المستوى مع مؤسساتٍ روسيةٍ رائدةٍ لتعزيز سبل التعاون الثنائي بين البلدين، فضلاً عن تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية التي توفرها الدولة في مجالات النقل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ".

وقد عرض برنامج "تسمو" الجهود التي تبذلها دولة قطر في مسعاها نحو التحول إلى دولةٍ ذكية، كما طرح عددًا من الفرص الاستثمارية أمام الشركات والوفود العالمية للمساهمة في هذه الجهود.

ويعد هذا الحدث رفيع المستوى واحدًا من أكبر الفعاليات التي تعنى بقطاعي الاستثمار والاقتصاد على مستوى العالم، وتنظمه مؤسسة روسكونغرس الروسية. ويشهد مشاركة عددٍ من أصحاب الفخامة رؤساء الحكومات، وكبار المسؤولين السياسيين والاقتصاديين، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركات الروسية والدولية الرائدة، والعديد من قادة الأعمال من جميع أنحاء العالم.