الوزارة تعلن عن فتح باب الترشح لجائزة قطر للأعمال الرقمية 2021

الأربعاء, 26 مايو, 2021
الوزارة تعلن عن فتح باب الترشح لجائزة قطر للأعمال الرقمية 2021

الدوحة –

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات عن فتح باب الترشيحات لجائزة قطر للأعمال الرقمية 2021 والتي تقام تحت رعاية سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات.

وفيما تدخل نسختها السادسة، تـأتي الجائزة التي تستهدف جميع الشركات العاملة في قطاع الصناعة الرقمية في قطر في إطار حرص وزارة المواصلات والاتصالات على تكريم وتقدير المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة التي أسهمت في تطوير القطاع الرقمي خلال 2019-2021.

ويجب على الراغبين بالمشاركة استكمال طلباتهم على الموقع الإلكتروني www.qitba.qa في موعد أقصاه 17 أغسطس 2021، بينما سيتم الإعلان عن الفائزين في أغسطس 2021.

وتماشيا مع الإجراءات الاحترازية والتدابير المتعلقة بالصحة والسلامة الخاصة بفيروس كورونا، سيتم الإعلان عن الفائزين عبر الإنترنت.

وفي ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، والتي خلقت تحديا كبيرا لاستمرارية الأعمال، وقدرتها على مواجهة تلك التحديات تتضمن النسخة السادسة من الجائزة فئة جديدة خاصة بالاستجابة لتداعيات كوفيد-19 حيث تضم الجائزة هذا العام 11 فئة مفتوحة للمشاركين هي: أفضل مزود خدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات لهذا العام، أفضل مزود للأنظمة المتكاملة، أفضل تطبيق للهواتف الذكية لهذا العام، أفضل حل سحابي لهذا العام، أفضل شركة ناشئة رقمية لهذا العام، أفضل حل ذكي لهذا العام، أفضل شركة صغيرة ومتوسطة للتحولات الرقمية لهذا العام، أفضل حل في مجال التجارة الالكترونية لهذا العام، أفضل حل مبتكر في مجال تكنولوجيا المال لهذا العام، أفضل مصدّر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لهذا العام، والاستجابة الأكثر ابتكاراً لكوفيد-19.

وبهذه المناسبة، قالت سعادة السيدة ريم المنصوري، وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي في وزارة المواصلات والاتصالات: "ان وزارة المواصلات و الاتصالات تسعى لبناء نظام بيئي متين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وندرك أن وجود الشركات المحلية والمبتكرين المحليين يمثل عنصراً حيوياً في نجاح هذا القطاع، وتأتي جائزة قطر للأعمال الرقمية في سبيل تحقيق هذا الهدف حيث ترتبط جميع فئات الجائزة بالأهداف الاستراتيجية للوزارة وعلى رأسها تأسيس منظومة رقمية مواتية، وتعزيز ريادة الأعمال، وتحسين الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودعم نمو هذا القطاع من خلال ترقية معايير وجودة خدمات وقدرات الشركات في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي، وفي ذات الوقت توظيف التكنولوجيا لتطوير اقتصاد رقمي."

وسيتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء ومتخصصين في المجال. ولمزيد من المعلومات حول الجائزة والفئات والمعايير والأحكام والشروط، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني /www.qitba.qa/ar