قطر تشارك في الاجتماع الثالث والعشرين للجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

الأحد, 20 يونيو, 2021
قطر تشارك في الاجتماع الثالث والعشرين للجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

الدوحة – قطر (20 يونيو 2021)

شاركت دولة قطر في أعمال الاجتماع الثالث والعشرين للجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي. وقد ترأس وفد دولة قطر السيدة مشاعل علي الحمادي المكلف بمهام وكيل الوزارة المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات، كما ضم الوفد ممثلين عن وزارة المواصلات والاتصالات والوكالة الوطنية للأمن السيبراني.

ناقش الاجتماع تقرير الأمانة العامة حول ما تم تنفيذه من قرارات الاجتماع الثاني والعشرين، ومتابعة التقدم المحرز على مستوى مبادرات الحكومة الالكترونية بدول الخليج العربية بما في ذلك المبادرات المشتركة في ضوء الاستراتيجية الاسترشادية لدول المجلس.

كما تضمن جدول الأعمال مناقشة تطوير البوابة الإلكترونية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعددٍ من المبادرات التي تتعلق بتقديم الخدمات الإلكترونية المشتركة عبر القنوات المتعددة، وإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، ورفع الوعي في مجال الخدمات الإلكترونية.             

كما ناقش الاجتماع عدة موضوعات تتعلق بأعمال واجتماعات فرق العمل المعنية بالخدمات الإلكترونية المشتركة، وبنية المفاتيح العامة، والمراكز الوطنية للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي.